اين تقع نيوم في السعودية

اين تقع نيوم في السعودية، أين تقع مدينة نيوم بالمملكة العربية السعودية ، لأنها من أهم مشاريع المدينة المخطط لها ، والتي كلف بها عام 2017 الأمير محمد بن سلمان آل سعود ، وكان الهدف دفع هذه المدينة إلى الأمام لتحويل الدولة إلى مدينة عالمية في جميع المجالات المختلفة بحلول عام 2030. اقتصادية ، صناعية ، إلخ. ولم يتم الانتهاء بعد من بناء المرحلة الأولى من المدينة.

مشروع نيوم في السعودية

بدأ التخطيط لمشروع نيوم ، الذي سيتم تصميمه كمدينة خارج المملكة ، في عام 2017 ، وأعطيت إشارة بدء المشروع في عام 20 من قبل ولي عهد المملكة العربية السعودية ، الملك محمد بن سلمان آل سعود. 4 أكتوبر 2017 وانطلاق المشروع كان أحد فعاليات منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض ، وكلمة نيوم هي اختصار لكلمتين تعني “جديد” باللغة الإنجليزية جديد ، والثاني هو كلمة المستقبل باللغة العربية ، ويرمز لها بالحرف “م” لترمز إلى كلمة “نيوم”، مشروع نيوم ، وهو شراكة بين الحكومة السعودية وصندوق الاستثمار العام ومجموعة من كبار المستثمرين السعوديين وبعض الدول الأخرى ، يستثمر في مستقبل جديد وفي العديد من مناطق المدينة بقيمة حوالي 500 مليار دولار.

اين تقع نيوم في السعودية 2022

تقع المدينة المعروفة باسم نيوم أو المشروع العابر للقارات في شمال غرب المملكة العربية السعودية لأنها تمتد إلى حدود الأردن ومصر ، مما يزيد من فرص الوصول إلى حوالي 70٪ من سكان العالم في ثماني ساعات فقط . تختلف طبيعة نيوم عن مناطق البقاع الأخرى في المملكة العربية السعودية من حيث الطبيعة الصحراوية ، حيث تنظر نيوم إلى مجموعة من الشواطئ تبلغ مساحتها 450 كيلومترا مربعا ، وتطل المدينة على البحر الأحمر يمثل الساحل حوالي 10 ٪ من إجمالي التجارة العالمية المدينة محاطة بمجموعة من الجبال العالية المطلة على كل من البحر الأحمر وخليج العقبة ، والتي تكسوها الثلوج دائما في فصل الشتاء، ومناخ المدينة ودرجة حرارتها أقل بـ 10 درجات مما هي عليه في أجزاء مختلفة من الخليج العربي نظرا لتوافقها مع ساحل البحر الأحمر.

مميزات وخدمات مشروع نيوم

يوجد الكثير من المميزات لمدينة نيوم في المملكة العربية السعودية، تغطي نيوم عددًا من القطاعات الخدمية بالمزايا التالية.

  • الطاقة.
  • المياه.
  • النقل.
  • التكنولوجيا الحيوية
  • الصناعة
  • السياحة..
  • البناء والتصميم.

تقع مدينة نيوم في أقصى الشمال الغربي من المملكة العربية السعودية وتحديدا في منطقة تبوك وتقع على مسافة 26.5 ألف كيلومتر مربع من المملكة ، ويحدها خليج العقبة الذي يمتد من الغرب 468 كيلومترا ، ويحدها من الشرق جبال بارتفاع ألفين ونصف متر يتميز موقع المدينة بحقيقة أن سكان آسيا وإفريقيا وأوروبا يمكنهم الوصول إلى المدينة في غضون 8 ساعات فقط.

اترك تعليقاً