سحور رمضان الساعه كم 1443

سحور رمضان الساعه كم 1443، تترقب الدول الاسلامية شهر رمضان المبارك، وسيكون اما السبت المقبل الموافق 2 ابريل لعام 2022 م، او الاحد الموافق 3 ابريل لعام 2022 م، وذلك حسب رؤية الهلال في كل بلد، ومواقيت الصيام تختلف من دولة لدولة اخرى، وذلك حسب موقعها الجغرافي، وسنعرف كم وقت السحور والافطار في الدول الاسلامية، وخاصة في المملكة العربية السعودية.

سحور رمضان الساعة كم السعودية

يختلف توقيت السحور والافطار من دولة الى دولة، وفي المملكة العربية السعودية يختلف توقيت السحور والافطار من مدينة الى مدينة، وبحسب امساكية شهر رمضان الصادرة عن وزارة الاوقاف السعودية، سيكون الامساك اول يوم في العاصمة السعودية الرياض بتمام الساعة 4:33 ص، واذان المغرب الساعة 6:36 ص، مع مراعاة فارق التوقيت خارج العاصمة.

سحور رمضان 2022 في فلسطين

في دولة فلسطين فان مواقيت السحور والافطار تختلف عن المملكة العربية السعودية ولكن ليس اختلاف كبير، وبحسب امساكية شهر رمضان 2022م/1443 الصادرة عن وزارة الاوقاف والشؤون الدينة في دولة فلسطين، فان اذان الفجر في اول يوم من الشهر الفضيل سيكون في تمام الساعة 5:00 صباحا واذان المغرب في الساعة 7:06 مساءا.

امساكية رمضان 2022 في مصر

بالنسبة لجمهورية مصر العربية فانها اولا توقيتها متاخر عن توقيت السعودية بفارق ساعة واحدة، وفي اول ايام شهر رمضان يكون اذان الفجر بتوقيت القاهرة الساعة 4:15 صباحا،والامساك الساعة 3:55 صباحا، واذان المغرب الساعة الساعة 6:14 مساءا، مع مراعاة فارق التوقيت مع باقي المدن الاخرى في الجمهورية.

اختلاف التوقيت من بلد الى اخرى نرى فيه ايضا اختلاف عدد ساعات الصوم، ولكن في البلدان العربية نرى ان ساعات الصوم متقاربة، حيث لا يوجد فرق اكثر من ساعة بين كل الدول، ولكن نلاحظ هذا الفارق بين الدول العربية والدول الاوروبية، حيث ممكن ان يكون فارق ساعات الصوم اكثر من 5 ساعات.

اترك تعليقاً