اسباب العنف الاسري في السعودية

اسباب العنف الاسري في السعودية، العنف المنزلي هو سلوك ضار محدد من قبل أحد أفراد الأسرة تجاه فرد آخر من الأسرة أو جميع أفراد الأسرة ينتج عنه ضغوط نفسية أو جسدية ، أو كليهما ، ويؤدي إلى أشكال مختلفة من الإساءة. ازداد العنف الأسري مؤخرًا في بعض المجتمعات العربية والإسلامية وأصبح مشكلة حديثة لبعض العائلات في المملكة العربية السعودية ، وربما تتعلق بمن يتبنى هذا النهج.

العنف الأسري في السعودية

العنف المنزلي هو أسلوب وسلوك يستخدمه أفراد الأسرة ضد الآخرين ، مثل الزوجة أو الابنة المسيئة للزوج ، أو سلوك الأخ تجاه الأخوات. يتسبب هذا السلوك في أذى جسدي من خلال الضرب أو المضايقة أو التعذيب ، وقد يكون نفسياً أو مهيناً أو مهيناً أو يحبس الناس ويمنعهم من مغادرة منازلهم. لا يقتصر العنف الأسري على مثل هذه الأفعال ، بل هناك أشكال وأفعال كثيرة يتبعها البعض في عائلاتنا العربية وفي المجتمع السعودي.

ما أسباب العنف الأسري في السعودية

تتعدد أسباب العنف الأسري في السعودية ، من أهمها عدم توقير الله تعالى والبعد عن الإسلام. كل مسلم يخاف الله فيخاف الله في آله وزوجته وأولاده لأنه راعي الأسرة.

  • كما أن قلة الخوف من الله تدفع بعض الناس إلى الشرب والمخدرات والشرب.
  • وقد يكون السبب أيضا قساوة القلب ، أو طريقة وراثية اكتشفوها في والديهم السابقين ثم طبقوها على أطفالهم.
  • قد يكون هذا بسبب مرض عقلي.

معدلات العنف الأسري في السعودية

أجرت لجنة حقوق الإنسان عملًا إحصائيًا حول مدى انتشار العنف الأسري في المجتمع السعودي ، وزاد عدد حالات العنف الأسري في السعودية مؤخرًا بشكل ملحوظ. 45 في المائة ، مما دفع لجنة حقوق الإنسان إلى تنظيم حملة توعية خاصة بهذا الموضوع ، تشارك فيها جمعيات الأسرة السعودية ، ودعوة اللجنة الاستشارية إلى دراسة الأمر ، وحماية الأطفال من العنف الأسري ، وتحرر المرأة من أي شكل من أشكال العنف الأسري. العنف المنزلي.

بدأت السلطات في معاقبة العنف الأسري في السعودية مع تفاقم مشكلة العنف الأسري في السعودية ، أعلن مكتب المدعي العام في المملكة العربية السعودية عن عقوبة التبليغ عن العنف الأسري بالأدلة ، حتى لو كان مسؤولاً ، بتفويض أو حتى توكيل رسمي لفترة معينة ، أو في حالة العرابين أو العلاقات الأسرية ، أو حتى النفقة أو النفقة. الوصاية يُسجن لمدة تصل إلى عام كامل ، ويدفع غرامة قدرها 50 ألف ريال ، أما إذا ارتكب عنفًا منزليًا مرة أخرى تضاعف الغرامة.

اترك تعليقاً