ليلة الشك رمضان 2022 متى

ليلة الشك رمضان 2022 متى، ينتظر المسلمون في كافة بقاع الأرض قدوم شهر رمضان، فهو شهر من شهور الله الكريمة، شهر الخير والبركة والتقرب الى الله، سوف نتعرف خلال سطور المقال القادمة على ليلة الشك رمضان 2022 متى، وكيف ستكون الحسابات الفلكية لشهر شعبان لهذا العام، وما هي العبادات التي يمكن أن نتقرب بها الى الله في هذا الشهر الفضيل.

متى ليلة الشك رمضان 2022

حسب التقويم الهجري فيوم الشك سوف يكون يوم الثلاثين من شهر شعبان لعام 1443 هـ وهو يوافق يوم السبت 2 أبريل عام 2022، حيث تتحدث الحسابات الفلكية بأن هذا العام لا يوجد فيه يوم شك، ويرجع ذلك لأن شهر شعبان سوف يكون 29 يوم فقط، ويرى هلال شهر رمضان في هذا اليوم، ويكون اليوم الثاني من شهر أبريل هو الأول من أيام شهر رمضان المبارك، وسوف يتم التأكد من صحة تلك المعلومة بعد تحري هلال الشهر الفضيل في يوم 29 شعبان أي مساء يوم الجمعة القادم.

متى شهر رمضان 1443

شهر رمضان من الشهور الكريمة التي ينتظرها المسلمون في كل مكان، وسوف يكون قدوم شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443 هـ مع أول الشهر الرابع من السنة الميلادية 2022 م، وبالتحديد في اليوم الثاني في شهر أبريل الذي يوافق يوم السبت، ويعد شهر رمضان هو الشهر التاسع من أشهر السنة القمرية، يصوم المسلمون في شهر رمضان بجميع أنحاء العالم عن الطعام والشراب وجميع المحظورات والمنكرات من الفجر وحتى غروب الشمس، وفي هذا الشهر تغلق الأبواب على الشياطين.

ابتهالات قدوم شهر رمضان 2022

شهر رمضان هو شهر الخير، ويعد قدوم شهر رمضان من الأشياء التي تمنح الانسان المسلم والمؤمن البهجة لقدوم هذا الشهر، فيبدأ الانسان بالاستعداد لهذا الشهر بالابتهالات، ومن بعض الابتهالات لشهر رمضان 2022 ما يلي:

  • رمضان كم هامت بك الأقلام واستبشر الضعفاء والأيتام حيث القلوب مع الصيام يسودها نبل العطاء يحفّها الإلهام وترى المحبة تزدهي وبفضله تتقارب الأبعاد والأرحام وإلى الإله تضرّعاً ومخافةً تعلو الأكفّ وتلهج الأفهام صوموا تصحّوا قالها خير الورى هذه البساطة شِرعةٌ ونظام من يبتغي أجر الصيام بشهره يحنو لقوم عامهم قد صاموا ولسانه لا يذكرنَّ به أذى للآخرين ليستقيم ختام ويكفّ ما يستطيع عن نزواته بصراً يزيغ ويستباح حرام.
  • أغيب وذو اللطف لا يغيب وأرجوه رجاءً لا يخيب وأنزل حاجتي في كل حال إلى كل من تطمئن به القلوب، فكم لله من تدبير أمر حجبته عن المشاهدة الغيوب، ومن لطف ومن كرم خفي، ومن فرج تزول به الكروب، فليس لي غير باب الله باب، لا إله ولا مولى ولا حبيب سواه.. لطيف كريم منعم جميل ستر للداعي مجيب.. إلهي منك الجود والفرج القريب، ومنك إسعادي وخيري.

شهر رمضان هو من الشهور العظيمة التي أنعم الله بها على عباده، تعرفنا خلال سطور المقال على ليلة الشك رمضان 2022 متى، وما هي الابتهالات التي يمكن أن نستقبل بها شهر رمضان الكريم.

اترك تعليقاً