ما هو مرض السهو

ما هو مرض السهو ، يعد السرحان الذهني من الاضطرابات المنتشرة في العالم وتعريف الشرود الذهني هو انشغال الفكر الإنساني بموضوع أو شيء ما ليس له علاقة بالواقع وقد يتعرض الإنسان للشرود الذهني في أي وقت من الأوقات وفي الحالة الطبيعية يستمر الشرود الذهني لبضع دقائق معدودة أما إذا استمر لوقت طويل فهذا يدل على وجد مرض نفسي يعاني منه هذا الانسان وعليه بأن يعالج نفسه مبكراً.

التفكير في المستقبل

التفكير بالمستقبل من الأمور التي تشغل بال كثير من الناس سواء في المستقبل القريب أو البعيد حيث يشعرون بالقلق والخوف من الأيام القادمة وكذلك محاولة الإجابة عن الأسئلة التي تدور في أذهانهم. غالبًا ما يبدأ التفكير في المستقبل من مرحلة الثلاثينيات من العمر والمراحل التي تليها ثم يزداد السرحان وغالباً ما يواجه الناس مشكلة النسيان المستمر دون أن يرتبط بضعف الذاكرة بعمر ما أو سن محدد فهذا عد التركيز وضعف الذاكرة يؤدي الى اضطرابات في جسم الانسان.

تأثير مرض السهو

تؤثر الأزمات على جسم الانسان وعند المعاناة من أمراض مزمنة أو مع مضاعفات يقل التركيز في بقية جوانب الحياة ويبدأ المريض في التفكير في المرض وعواقبه وبالتالي يكون أكثر ميلاً للخروج من المستشفى وينطبق ذلك على الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والضغط والسكري وكذلك أمراض الدماغ والأمراض النفسية مثل الاكتئاب التي تؤثر على قوة التركيز والإدراك.

 

ما هو مرض السهو ويكيبيديا

يعد السهو مرض مزمن لدى بعض الناس لذلك يجب علاجه ضروريا عن الانسان وتعتبر قلة النوم من أهم الأسباب التي تؤدي الى السهو والنسيان بشكل دائم وهذا له نتائج سلبية على الانسان لذلك يجب اراحة الدماغ أثناء فترة الليل مما يتسبب في حدوث اضطرابات منها النسيان المتكرر في كل حين كذلك التوتر من الأسباب التي تؤدي الى النسيان حيث أن القلق يتسبب في تشتيت انتباه الانسان وهذا يضعف من الذاكرة لديه ويجب على الانسان الحرص على العلاج التوتر والقلق والضغوط النفسية.

 

يعتبر السهو من الأمراض المنتشرة في الآونة الأخيرة لذلك يجب على الانسان أن يتجنبها بالاهتمام بنفسه جيدا وعدم الفشل لأن الاكتئاب والقلق يضاعف من مرض السهو مما لا يجعل الانسان أن يقوم بوظائفه ولا يستطيع القيام بالأمور العادية التي كان يعملها من قبل وهذا الأمر يجعل الأنسان لديه قابلية على النسيان

اترك تعليقاً