طريقة سلق الفول اليابس شام الأصيل

طريقة سلق الفول اليابس شام الأصيل، يعتمد الانسان في غذائه على مصادر متنوعة، فقد يستمد غذائه من الحيوانات أو من النباتات، أو من الحبوب، ويعتبر الفول أحد الحبوب التي تمد الانسان بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها بشكل مستمر مثل البروتين، وتختلف طريقة تحضير الفول من شخص لآخر، أو من بلد لآخر، ولكون الفول طبق رئيسي سنتعرف على كيفية تحضيره، طريقة سلق الفول اليابس شام الأصيل.

تحضير الفاصوليا الجافة

الفول المجفف من أجمل الأطعمة التي نحبها منذ طفولتنا. فهي سهلة وسريعة ، ناهيك عن فوائدها العديدة للجسم والصحة العامة.

قد يبدو الطعام الصحي باهظ الثمن في بعض الأحيان ، لكن لا يجب أن يكون كذلك. هناك البقوليات ، والتي تشمل الفاصوليا والبازلاء والعدس ، لذلك يجب أن تكون البقوليات بأشكالها المتعددة على رادارك بالتأكيد إذا كنت تحاول تقليل اللحوم. الفاصوليا والعدس من العناصر الغذائية الأساسية في النظام الغذائي. نباتي بفضل خصائصه الغذائية.

أيضًا ، كما تقول شانون هنري ، أخصائية تغذية مسجلة لدى EZCareClinic في سان فرانسيسكو ، “يمكن أن تكون الفاصوليا بديلاً رائعًا عالي البروتين للحوم في كل طبق تقريبًا”.

قوامها المقرمش المكرر يعني أنها يمكن أن تتناسب مع الكرات والفطائر ، ويمكنك أيضًا استخدامها في الحساء.

البقوليات مغذية بشكل مدهش ، وتحتوي على البروتين والألياف وفيتامينات ب والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك ، وفقًا لـ Medline Plus السهم الأيمن.

كما أنها منخفضة الدهون والسعرات الحرارية ، حيث يحتوي نصف كوب من البقوليات على حوالي 115 سعرًا حراريًا ، و 1 جرامًا من الدهون ، و 20 جرامًا من الكربوهيدرات ، و 8 جرامات من البروتين ، و 7 إلى 9 جرامًا من الألياف.

هذا يعطيهم مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من مصادر الكربوهيدرات الأخرى ويساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم.[1]

طريقة سلق الفول الجاف شام الأصيل

تعتبر الفاصوليا المجففة من أنواع البقوليات التي لا غنى عنها في كل منزل.

تطهيرها من الشوائب

غالبًا ما يتم خلط الحجارة الصغيرة أو الحطام مع الفاصوليا المجففة ، لذا نخلها قبل طهيها مباشرة. يمكنك التخلص من هذا الحطام باستخدام أي حبوب ذبلت أو لاحظت تغيرًا في اللون.

نقع في الماء

يوصى بشدة بنقع الفاصولياء قبل طهيها ، لذا ستكون جاهزة في جزء صغير من الوقت وستكون أسهل في الهضم. للقيام بذلك ، ضع الفاصوليا المجففة في وعاء كبير وأضف الماء لتغطيتها بمقدار 2 إلى 3 بوصات.

حاول التخلص من أي حبوب طافية وبعد ذلك ، اترك الفاصوليا تنقع لمدة 8 ساعات على الأقل ، أو طوال الليل. في الصباح ، قم بتجفيف وشطف الفاصوليا المنقوعة. عندما يحين وقت الطهي ، حاول نقل الفاصوليا المنقوعة إلى قدر كبير وتغطيتها ب 2 بوصة من الماء. .

إذا كنت تستخدم حبوبًا غير منقوعة ، اشطفها في مصفاة شبكية دقيقة قبل إضافتها إلى الوعاء ، ثم اترك الماء يغلي برفق ، وقلل الحرارة ، واتركه على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة ، مع التخلص من أي رغوة ترتفع على السطح.

أضف البهارات

استمر في الطهي. عندما تنضج الفاصوليا لمدة 30 دقيقة ، تبليها بالملح واستمري في الطهي حتى تنضج الفاصوليا ، مع إضافة المزيد من الماء إذا بدأت تبدو جافة.

يمكن أن يتراوح وقت الطهي في أي مكان من 30 دقيقة إضافية إلى ساعتين إضافيتين ، اعتمادًا على حجم الحبوب وطراوتها ، ويوصي بفحصها كل 30 دقيقة.

الطريقة الأولى

الخطوة الأولى:-

جرب إفراغ الفاصوليا المجففة في وعاء كبير ، ثم قطّع الفلفل الأخضر والطماطم إلى مكعبات صغيرة.

الخطوة الثانية

نضيف الزيت والماء حسب رغبتنا.

الخطوة الثالثة

نقطع فص ثوم إلى نصفين ثم نضيفهم إلى الفاصوليا المجففة ونضيف البهارات مثل الفلفل الحار والخل والملح وملعقة كبيرة من الطحينة ، ثم لمدة 10 دقائق ، ويقدم ساخنة.

الطريقة الثانية

مكونات

  • 500 جرام الفول المجفف

كيف تستعد

  • في وعاء ، انقعي الفاصوليا المجففة في كمية من الماء واتركيها لمدة 4 ساعات على الأقل
  • صفي الفاصوليا من ماء النقع وضعيها في وعاء مناسب.
  • اغمر الفول في كمية من الماء وضع القدر على النار
  • اتركي الفاصوليا على النار لمدة 60-90 دقيقة حتى تنضج الفاصوليا
  • نستخدم الفاصوليا المجففة في العديد من المقبلات والسلطات والعديد من الأطباق الرئيسية.[2]

نصائح أثناء طهي الفاصوليا الجافة

تأكد من أن حبوبك طازجة (نسبيًا).

المصطلح الدقيق لنضارة الفاصوليا هو حوالي عامين بعد طحنها وتعبئتها ، وبالطبع ، لا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة متى تم تغليف حبوبك بالضبط ما لم تذكر العبوة تاريخًا ، ولكن إذا اشتريت من مكان ما مع معدل دوران جيد (مثل الصناديق الكبيرة في محل بقالة مزدحم) ، من المحتمل أنه جيد وآمن.

من المؤكد أن تجفيف الفاصوليا سيطيل من عمرها ، لكنه لن يدوم طويلاً. حتى الفاصوليا المجففة يمكن أن تصبح قديمة جدًا بحيث لا يمكن طهيها. مثل العديد من السلع المجففة ، كلما زادت سرعة طهيها ، كلما احتفظت بالعناصر الغذائية أكثر ، كان قوامها ونكهتها أفضل. سرعة الطبخ.

أضف الملح والزيت

يقول البعض أن إضافة الملح في وقت مبكر جدًا يمكن أن يجعل الحبوب صلبة ، لكن تمليح الفاصوليا في البداية هو الطريقة الوحيدة لتتبيل الحبوب بشكل صحيح ، وستحتاج أيضًا إلى سكب كبير من زيت الزيتون البكر الممتاز ، الذي يعطي نكهة للفاصوليا والمرق كما يطبخون.

وضع النكهة

ربما ترغب في الحصول على وعاء خاص هنا ، شيء تستمتع به كما هو بدلاً من كونه مكونًا في وصفة أخرى ، وفي هذه الحالة ، لديك حوالي مليار خيار للطبقة.

اطبخ ببطء. الصبر هو مفتاح النجاح

يعد الطهي على الموقد من أفضل الخيارات ، لذا احضر قدر الفاصوليا (المنقوع أو غير المنقوع بزيت الزيتون والملح وأي توابل بالإضافة إلى 2 إلى 3 بوصات من السائل الذي يغطيها) ليغلي على نار عالية ، ثم قلل سخني الفاصوليا حتى تغلي ، لكن بثبات. على نار خفيفة ومغطاة بغطاء.

تذوق ، ثم تذوق مرة أخرى ، ثم تذوق مرة أخرى.

لمعرفة وقت الانتهاء ، عليك مشاهدتها وتذوقها ، يجب أن تكون قادرًا على تناول القليل منها على التوالي ، ويجب أن تكون طرية ولذيذة تمامًا.

ولا تتوقف عند حبة واحدة فقط ، بل يجب أن تكون ثلاث حبات على الأقل طرية تمامًا ، وتأكد من منحهم الوقت الكافي الذي يحتاجونه ، هذا هو الوقت المناسب لضبط التوابل. عندما تتذوق الفول ، أضف المزيد من الملح إذا أردت.

لا ترمي مرق الفاصوليا المجففة

عندما يكون لديك الفاصوليا في المكان الذي تريده تمامًا ، قم بسلق أي مواد عطرية كاملة ، ثم قم بتبريدها وتخزينها في سائل للحصول على أفضل نكهة وقوام (الفاصوليا التي يتم التعامل معها كثيرًا قبل أن تبرد تكون عرضة للكسر أو الطرية) ، و اتركيهم في القدر ليبردوا ثم اقسمي الفول بين الأوعية وأضيفي مرق الفول لتغطيه.

يعتبر طبق الفول أحد أطباق الفول الرئيسة والتي تعتبر غنية بالبروتين والفسفور والألياف الطبيعية، فهو يقاوم الشعور بالتوتر والجوع، كما أنه يحافظ على صحة القلب لاحتوائه على قيم غذائية عالية.

اترك تعليقاً