طول ثامرعندما كان عمره 8 سنوات 130 سم واصبح طوله 145سم عندعمر 11سنه فمعدل التغير في طوله خلال هذين العمرين هو

طول ثامرعندما كان عمره 8 سنوات 130 سم واصبح طوله 145سم عندعمر 11سنه فمعدل التغير في طوله خلال هذين العمرين هو، يعتبر علم الرياضيات أحد العلوم الواسعة والمهمة، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من التطبيقات في الحياة العملية، واعتماد العلوم الأخرى عليه، لهذا فكل الدول تسعى إلى تعلم الرياضيات منذ الصغر، فهو يزيد من مهارات التفكير لدي الطلاب، طول ثامرعندما كان عمره 8 سنوات 130 سم واصبح طوله 145سم عندعمر 11سنه فمعدل التغير في طوله خلال هذين العمرين هو.

حساب معدل التغير في الطول

تعد المعادلات الحسابية التي تأتي في الاختبارات النهائية من بين المشكلات التي قد يعتقد الطلاب أنه من الصعب حلها ، لكنها تكون سهلة إذا رتبت خطوات الحل ، لأن كل سؤال حسابي يمنحك بيانات ، حيث أن هذه البيانات هي مفتاح حل هذه المشاكل المختلفة. السؤال المعروض علينا يعطينا البيانات التي تسهل في الحل

سؤال على حساب معدل التغير

كان طول ثامر وهو في الثامنة من عمره 130 سم وبلغ ارتفاعه 145 سم عندما كان عمره 11 عاما. ما هو معدل التغير في طوله خلال هذين العمرين؟

المعطيات: في عمر 8 سنوات كان طول ثامر 130 سم

في سن الحادية عشرة ، كان طول ثامر 145 سم

الجواب: 145-130 = 15 سم خلال هذين العمرين أي في سنة واحدة 5 سم

التغير في ارتفاع ثامر خلال هذين العمرين هو 15 سم.

بالاعتماد على المعطيات التي قدمها لنا السؤال ، تمكنا من حل تلك المشكلة وإيجاد التغيير الذي حدث لثامر خلال هذين العمرين ، وهو ما بين سن 8 إلى 11 عامًا ، حيث يكون التغيير 15 سم.

من خلال ما سبق يمكن تعريف معدل التغير في الطول على أنه الفرق بين الطول في الوقت الحالي والطول في وقت سابق مقسوماً على فرق الزمن، ويعتبر دراسة معدل التغير مهم للتعرف على مدى التطور الحاصل في فترة معينة.

اترك تعليقاً