موعد اختبار التحصيلي 2022

موعد اختبار التحصيلي 2022، وحيث ان هذا الختبار يحتوي على مجموعات عديدة سواء طلابية او غير ذلك، لان يعتبر الاختبار التي يتم الاعتماد على نتيجته في اعداد كثيرة من القبول في جميع القطاعات للتوظيف في داخل تلك المؤسسات الحكومية والخاصة الو يكون في قبول الطالب الجامعي، لانه دائما يكون من المضمونين كاحد الشروط الموثوقة، لذلك الامر يقوم الطالب في المملكة العربية السعودية لمعالجة مواعيد تلك الاختبار التحصيلي 2022 بالاهتمامات الكبيرة، وسوف نقوم بتعريفكم  على توقيت تقديم الاختبار التحصيلي وسنوضح لكم معلومات اكثر في هذا المقال، من خلال موقع الافاق نتي.

ما هو اختبار التحصيل 2022

يعد اختبار التحصيل لعام 2022 من الاختبارات المهمة الصادرة عن هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية. تقع مكاتبها ومؤسساتها ضمن فترات زمنية محددة يتم الإعلان عنها مسبقًا ، حيث تساهم بشكل كبير في تقديم المساعدة للجهات التعليمية في مراحل ما بعد الثانوية في تحديد الطلاب الأكثر ملاءمة لتخصصات معينة دون غيرها وفقًا لمعايير اختبار التحصيل. .[1]

من المهم أن يعلم الطالب أن هذا الاختبار يتم تنظيمه من خلال ما يعرف بهيئة تقويم التعليم والتدريب ، وهي إحدى المؤسسات الرسمية المرتبطة مباشرة برئيس الوزراء السعودي ، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة. بمدينة الرياض ، وتتمتع هذه الهيئة بالاستقلال المالي والإداري الكامل أثناء عملها. الجهة المختصة بتقويم وقياس المؤهلات في التعليم والتدريب داخل قطاعي العمل السعودي العام والخاص ، لما لها من دور كبير في رفع جودتها وكفايتها ، والمساهمة في خدمة الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية الوطنية ، من خلال مجموعة واسعة من المهام الأساسية التي من خلالها يساهم في ذلك.

ما هي رسوم اختبار الإنجاز 2022

تختلف قيمة رسوم الاختبار التحصيلي لعام 2022 بين الاختبار الورقي وخيار التحصيل الإلكتروني ، كما تختلف باختلاف وقت التسجيل بين التسجيل المبكر والتسجيل المتأخر ، ويتم توضيح هذه الأمور في بيانات الاختبار. الجدول التالي:

نوع الاختبار التحصيلي قيمة رسوم الاختبار التسجيل المبكر – ورقة 100 (ريال سعودي) التسجيل المتأخر – ورقة 150 (ريال سعودي) التسجيل الإلكتروني 150 (ريال سعودي)

موعد الاختبار التحصيلي 2022

لم يتم الإعلان عن موعد الاختبار التحصيلي لعام 2022 ، بناءً على المواقع الرسمية لهيئة تقويم التعليم والتدريب التي تنظم وترعى اختبارات التحصيل وغيرها من الاختبارات المهمة. من خلال موقعها الرسمي ، مبينة أنه سيتم تحديدها في وقت لاحق ، وبالتالي لم يتم تحديد موعد تسجيل الاختبار التحصيلي لعام 2022 ، حيث أن الحسابات الرسمية لهيئة تقويم التعليم والتدريب هي الجهة الرسمية والفعلية. مصدر لإعلان مواعيد الاختبار التحصيلي لعام 2022 مما يتطلب من الطالب متابعة تلك الحسابات للتعرف على تاريخ الإعلان عن هذا الاختبار بمجرد اعتماده ، وتقسيم الاختبار التحصيلي لعام 2022. كانت على النحو التالي:[2]

فترة اختبار الإنجاز طبيعة اختبار التحصيل لغة الاختبار جنس المتقدم خلال فترة التسجيل المبكر خلال فترة الاختبار من تاريخ إلى تاريخ من تاريخ إلى تاريخ الفترة الأولى ورقة عربية ذكور سيتم تحديدها لاحقًا لاحقًا يتم تحديدها لاحقًا لاحقًا يتم تحديدها لاحقًا الفترة الأولى ورقة أنثى عربية يتم تحديدها لاحقًا TBD TBD TBD الفترة الثانية ورقة عربية ذكر TBD TBD الفترة الثانية ورقة عربية أنثى TBD TBD TBD 2 الفترة ورقة عربية أنثى TBD TBD TBD

الفرق بين اختبار التحصيل واختبار القدرات

وهو من الأسئلة المهمة للغاية ، حيث يخلط الكثيرون بين اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي الصادر عن قياس ، والذي سوف نوضحه من خلال النقاط الرئيسية التالية والتي تم توضيحها في الجدول التالي:

اختبار القدرات العامة اختبار التحصيل الأكاديمي فكرة الاختبار هي قياس قدرة الطالب على الفهم وقدرته على تطبيق المعلومات التي فهمها خلال سنوات الدراسة المختلفة. تقوم فكرة الاختبار على قياس مستوى القدرات المعرفية التي يمتلكها الطالب والتي حصل عليها خلال المرحلة الثانوية من مقررات الرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء والقسم النظري. لا يعتمد الاختبار على قياس قدرة الطالب على الدراسة والتذكر ، بل يعتمد على قياس المهارات العقلية التي يكتسبها الطالب ، وهي نفس المهارات التي يطورها الفرد أثناء الدراسة ، والقراءة ، والاطلاع ، والخبرات والمهارات المختلفة. الذي يقوم عليه. يعتمد الاختبار على قياس مدى فهم المتقدم للمواد الدراسية التي تتنوع بين (التوحيد ، والفقه ، والحديث ، والنحو ، والأدب ، والبلاغة ، والتاريخ ، وبقية المواد الأكاديمية). في تلك النقطة. يعتمد هذا الاختبار بشكل أساسي على مستوى فهم مقدم الطلب للمنهج الدراسي.

التسجيل للاختبار التحصيلي 2022

يمكن للطلبة التسجيل في الاختبار التحصيلي لعام 2022 عبر الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب ، مع الأخذ في الاعتبار أن الهيئة قد وفرت مسارات متعددة لهذا التسجيل ، خلال فترة الإعلان عن فتح باب القبول ، وهو فترة التسجيل العادية ، وفترة التسجيل المتأخرة ، والتي سنزودك بمعلومات عنها في الفقرات التالية:

كيفية التسجيل في اختبار التحصيل 2022

بعد استيفاء الشروط والمعايير ، وخلال الفترة التي تعلنها هيئة تقويم التعليم والتدريب ، يمكن للطالب التسجيل في الاختبار التحصيلي من خلال الخطوات الإلكترونية التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي للقياس عبر الإنترنت ، ويمكنك “من هنا” مباشرة.
  • يجب على الطالب القيام بكافة الإجراءات الخاصة بتسجيل الدخول إلى الموقع والتي تشمل إدخال اسم المستخدم.
  • أدخل كلمة مرور الطالب ، ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  • النقر على خيار “الاختبارات المتاحة للتسجيل” الموجود ضمن خيارات الصفحة الرئيسية.
  • انقر فوق خيار “التسجيل” من خيارات “اختبار الإنجاز”.
  • اعرض التعليمات ، ثم انقر على عنصر “متابعة”.
  • اقبل الإقرار ، ثم انقر فوق “التالي”.
  • حدد (المدينة) من القائمة المنسدلة للخيارات ، ثم حدد الموقع.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة حول التخصص ، ثم اضغط على خيار “التالي”.
  • نحن بصدد وضع علامة على الموافقة على بيانات الموعد.
  • انقر فوق علامة التبويب (التالي) ، ثم سندفع قيمة المقابل المالي.
  • اذهب إلى الامتحان في الوقت المحدد.

التسجيل في اختبار التحصيل المتأخر 2022

أتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب لجميع طلاب المرحلة الثانوية التسجيل للاختبار التحصيلي بعد انتهاء فترة التسجيل المبكر لعام 2022 ، بشرط أن تكون فترة التسجيل المتأخرة وفق ما تم الإعلان عنه من خلال المركز الوطني للقياس. ، ولا يوجد خلاف في طريقة التسجيل أو أسئلة الاختبار أو النتيجة ، بل تختلف الرسوم بين التسجيل المبكر والتسجيل المتأخر للاختبار التحصيلي 2022 م ، حيث تزيد هذه الرسوم بمقدار 50 ريالًا سعوديًا في حال رغب الطالب في أخذ الاختبار. اختبار على الورق.

رابط التسجيل في الاختبار التحصيلي عبر موقع قياس 2022

يمكن لطلابنا الكرام الزائرين الدخول على الرابط الذي تم تخصيصه من خلال قياس لتسجيل طلبات الاختبار التحصيلي عبر الرابط e-services.qiyas.sa حيث يأخذهم هذا الرابط إلى النافذة الخاصة لقبول طلبات التسجيل في المواعيد المحددة بعد يتم الإعلان عنها في شكل اختبار ورقي أو بريد إلكتروني.

كيفية التواصل مع هيئة تقويم التدريب والتعليم

وفرت هيئة تقويم التدريب والتعليم عددًا كبيرًا من النوافذ للتواصل مع تلك المؤسسة الحكومية والاستعلام عن المواعيد الإجمالية لأداء الاختبارات ، والتعرف على شروط الامتحانات ودفع الرسوم وغيرها من الأمور المهمة من خلال ما يلي:

  • عبر الموقع الرسمي: يمكن للطلاب الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال الرابط “من هنا”.
  • عبر Twitter: يمكن للطلاب متابعة منصة هيئة تقييم التعليم والتدريب على تويتر لإبلاغهم بتاريخ اختبار التحصيل 2022 والاختبارات الأخرى عبر الرابط “من هنا”.

هكذا نصل وياكم إلى نهاية هذا المقال الذي وضحنا فيهالكثير من التفاصيل حول هذا الموضوع، ووضحنا اليكم موعد الاختبار التحصيلي 2022 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته حتى تعرف الطالب معنا على الاختبار التحصيلي لعام 2022 وتفاصيل ومعلومات عنه هيئة تقويم التعليم والتدريب، ومواعيد الاختبارات التحصيلية لعام 2022 لتختتم أخيرًا بالفرق بين الاختبار التحصيلي الصادر عن اختبار القدرات العامة، ثم رابط التسجيل للاختبار التحصيلي 2022.

اترك تعليقاً