اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسلام كاملة

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسلام كاملة ، حيث أن الإذاعة المدرسية من الأنشطة اللاصفية التي يمارسها الطلاب في الطابور الصباحي بشكل يومي، إذ تتنوع مواضيع الإذاعة المدرسية، والتي يمكن أن تكون عن حدث عالمي قريب مثل ” اليوم العالمي للسلام” وهو ما سنتحدث عنه من خلال هذا المقال عبر موقع إثراء نت.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم  العالمي للسلام

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسلام وهي المقدمة التي يلقيها عريف الإذاعة وينسق من خلالها فقرات الإذاعة المدرسية، والتي يمكن ان تكون كالتالي:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، زملائي الطلاب.. معلمي الأفاضل.. مدير المدرسة المحترم.. أحييكم بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدنا نحن طلاب الصف.. أن نقد لكم إذاعتنا المدرسية عن اليوم العالمي للسلام” نبدأها بآيات عطرة من الذكر الحكيم، يتلوها على مسامعنا الطالب..

فقرة القرآن لكريم عن اليوم العالمي للسلام

ودائماً ما تكون فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية هي الفقرة الأولى، ويتم اختيار آيات قرآنية لها علاقة بموضوع الإذاعة المدرسية، فيما يلي آيات من سورة الأنعام:

“إِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ ۖ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَىٰ نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ ۖ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِن بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (54) وَكَذَٰلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ ۚ قُل لَّا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ ۙ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَكَذَّبْتُم بِهِ ۚ مَا عِندِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ ۚ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ ۖ يَقُصُّ الْحَقَّ ۖ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57) ”

اقرأ أيضاً: اذاعة مدرسية كاملة باللغة الإنجليزية مع مقدمة وخاتمة

فقرة الحديث الشريف

بعد الانتهاء من فقرة القرآن الكريم، يقوم عريف الإذاعة بتوجيه الشكر للطالب الذي تلى الآيات القرآنية، ومن ثم يقدم الطالب الذي سيقرأ الحديث الشريف التالي:

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” السلامُ اسمٌ من أسماءِ اللهِ وضَعَهُ اللهُ في الأرضِ، فأفْشُوهُ بينَكمْ، فإنَّ الرجلَ المسلمَ إذا مَرَّ بقومٍ فسلَّمَ عليهم، فردُّوا عليه، كان لهُ عليهم فضلُ درجةٍ بتذكيرِهِ إيَّاهُمُ السلامَ، فإنْ لمْ يرُدُّوا عليه رَدَّ عليه مَنْ هوَ خيرٌ مِنهمْ وأطْيبُ”.

كلمة عن اليوم العالمي للسلام

اليوم العالمي للسلام هو اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة في العام 1981م، ليتم الاحتفال به بشكل سنوي في كافة أنحاء العالم في يوم 21 أيلول – سبتمبر من كل عام، حيث يتم تنظيم العديد من الاحتفالات والفعاليات في مختلف دول العالم، وتطلق الأمم المتحدة شعار سنوي للسلام، وذلك لتشجيع الشعوب على العيش المشترك بسلام بينها، ونبذ العنف والحروب.

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسلام كاملة
اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسلام كاملة

حكم عن السلام

فقرة حكم عن السلام هي عبارة عن مجموعة من الحكم والأقوال التي قالها مشاهير السياسة أو الأدباء والتي تدعو للسلام وتظهر أهميته للعيش المشترك بين الشعوب كالتالي:

  • السلام هو أن لا تحارب من يمد يده لك بالسلام.
  • من يصنع السلام هو وحده من يستطيع إصلاح العالم.
  • السلام هو الأمان والراحة للقلب والمجتمع.
  • أجمل ما في الحرب انتهائها وانتشار السلام.
  • المحافظة على السلام تحتاج إلى قوة وشجاعة.

طالع أيضاً: أفكار إذاعة مدرسية عن العلم وأهميته

هل تعلم عن السلام

وفقرة هل تعلم هي من الفقرات الهامة في الإذاعة المدرسية والتي تزود الطلاب بمعلومات جديدة قد يسمعونها لأول مرة، فيما يلي هل تعلم عن السلام:

  • هل تعلم أه هناك جائزة للسلام، تُعرف باسم جائزة نوبل للسلام.
  • هل تعلم أن من أسماء الله الحسنى ” السلام”.
  • هل تعلم أن الدين الإسلامي يشجع على السلام.
  • هل تعلم أن كلمة السلام تعني نبذ العنف والحرب والخوف، ونشر الأمان بين أبناء المجتمع.
  • هل تعلم أن المحافظة على السلام أصعب من صنعه.

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسلام

في الختام نوجه الشكر الجزيل للمعلم الفاضل الذي اشرف على إذاعتنا المدرسية، وكذلك الشر موصول لكم معلمينا وز زملائنا الطلاب على حسن الإصغاء، على أمل اللقاء بكم في إذاعات مدرسية أخرى، وقد عم السلام العالم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

للإذاعة المدرسية أهمية كبيرة في رفد الطلاب بمعلومات جديدة وحثهم على الالتزام بالقيم والعادات، وكانت ” اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسلام ” من التي تتكرر في المدارس مع حلول اليوم العالمي للسلام السنوي.

اترك تعليقاً