افضل 40 دعاء الشفاء لنفسي مكتوب

افضل 40 دعاء الشفاء لنفسي مكتوب، الدعاء هو من العبادات التي يغفل عنها كثير من الناس، فالدعاء هو اللجوء لله سبحانه وتعالى والتضرع إليه، وطلب الحاجة من الله سبحانه وتعالى، ويجب ان يباشر المسلم بالدعاء في كل أموره فإن الله تعالى يحب العبد اللحوح، وهناك أوقات مفضلة للدعاء مثل الساعة الأخيرة من نهار الجمعة، وقبل آذان الفجر، وفي رمضان،افضل 40 دعاء الشفاء لنفسي مكتوب.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء

إلهي إلهي انّي ابتهل الی ملكوت رحمتك واتذلّل الی جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل إلى ملكوتك الأعلى واجعله آية رحمتك بين الوری وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّی يشكرك علی كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الامكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والأمراض وايّده على خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم.

ادعية المريض لنفسه بالشفاء العاجل

اللجوء الى الله تعالى قوة لا يستهان بها، بل هى القوة الحقيقة التى تمنح العبد كل طاقة، وكل عزم لمواجهة كل صعوبات الحياة، وليس المرض ففقط بل أقوى أزمات الحياة مثل الفقر والعجز والمرض اليكم ادعية المريض لنفسه بالشفاء العادل.

  • أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت.

دعاء الشفاء للنفس

جاء في كتاب الله الكريم وفي السنة النبوية العديد من الأدعية والأذكار التى يمكن أن يلجأ إليها الله تعالى عند إصابته بمرض معين، ومهما كانت قوة المرض فإن تلك الأدعية تكون سلاح قوى في يد الإنسان لأنه يطلب الشفاء من الله تعالى، وهو خير من يشفي ويعفي ويُزيل الهم والكرب.

  • ((بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ)).
  • ((أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا)).
  • ((بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ)).
  • ((بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا).
  • ((لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ)).

آيات عن الشفاء قصيرة

كما أن دعاء الشفاء يدعو به الإنسان وهو في لحظة ضعف، حيث أن المرض من أبرز نقاط ضعف الإنسان، و لجوء الإنسان الى الله تعالى في وقت الضعف يزيد من تذلل العبد لله تعالى وتضرعه وخشوعه في العبادات والأدعية أملا في الشفاء والنجاة من عند الله تعالى، وهذا يكون له تأثير كبير عند الله تعالى من حيث الاستجابة.

وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ.

أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

قَد جاءَتكُم مَوعِظَةٌ مِن رَبِّكُم وَشِفاءٌ لِما فِي الصُّدورِ

إن أفضل ما يحتاجه المريض دعوة صدق تخفف عنه، ومن الأولى أن يدعو الإنسان لنفسه، وأن يطلب الشفاء العاجل من الله سبحانه وتعالى، وهناك العديد من الأدعية المأثورة التي جاءت في هذا السياق.

اترك تعليقاً