ما هي أنواع الابقار البرية

ما هي أنواع الابقار البرية، تصنف الأبقار على أنها من الثديات، وكانت موجودة قديما بشكل عشوائي في الغابات، إلى أن استأنسها الانسان، كما أنه استخدمها في الزراعة قديماً فهو يجر عليها المحراث، كما استخدمها لنقل أشياؤه، وتدوير الرحي والطاحونة، وتوجد الأبقار في الطبيعة على أشكال وأنواع مختلفة، سنتناول بعضها في هذا المقال، ما هي أنواع الابقار البرية.

ما هي الابقار

تعتبر الأبقار ثدييات ذات حوافر ثنائية الأصابع تنتمي إلى عائلة البقريات ، ويوجد حوالي 140 نوعًا من الأبقار ، بما في ذلك الأبقار الداجنة والبرية والإبل والماعز والجاموس.

أنواع الأبقار البرية

جاموس الماء

جاموس الماء ، أو الجاموس الآسيوي ، هو أحد الأبقار الكبيرة الحجم المتوطنة في الهند وأجزاء من قارة آسيا. على شكل هلال.

قرون الإناث أصغر في الحجم ، ويسمى جاموس الماء بهذا الاسم لأنه يقضي معظم وقته في الماء المغمور في القنوات والمستنقعات. ندرة ملحوظة وقد يراها الناس بالصدفة في مناطق الهند وتايلاند ونيبال.

الخانق

الجور حيوان بري كبير وثقيل يعيش في جنوب وجنوب شرق القارة الآسيوية. يعتبر هذا النوع من أكبر أنواع الماشية البرية حيث يزن أكثر من طن وينمو أكتافه حتى 182 سم.

الياك

يُطلق على ثور الياك أيضًا الثور التبتي. يعيش هذا الحيوان عند سفح جبال الهيمالايا من آسيا الصغرى إلى منغوليا. يعيش هذا الحيوان على ارتفاعات عالية بين 4300-6100 متر. إنه ضخم الحجم ، وجسمه مغطى بصوف بني أو أسود سميك ويحافظ على درجة حرارة جسمه في الجو شديد البرودة ، وله قرنان طويلان وذيل طويل مغطى بالشعر. يزن أكثر من طن ويبلغ طوله حوالي 182 سم.

الثور

البيسون هو أحد الثدييات الضخمة الموجودة في أوروبا وأمريكا الشمالية. انقرض البيسون الأوروبي بطبيعته ولم يعد موجودًا إلا في المتنزهات وحدائق الحيوان. البيسون له رأس ضخم وسنام أعلى كتفيه. يبلغ ارتفاع البيسون الأمريكي حوالي 180 سم ووزنه أكثر من طن. أما النوع الأوروبي فهو أطول في القامة من النوع الأمريكي ولكنه أخف وزناً من النوع الأمريكي.

نيالا

نيالا هي واحدة من الأبقار الوحشية التي لها قرون لولبية ، لكن الإناث ليس لها قرون وهي مستوطنة في قارة جنوب إفريقيا. يبلغ طول الذكور حوالي 115 سم ، والإناث حوالي 105 سم.

ما هو الجاموس الأفريقي

الجاموس الأفريقي حيوان قوي وعنيف قد يهاجم البشر. يعيش في الحشائش والمستنقعات والسهول الفيضية والغابات الجبلية في القارة السمراء. تعد إناث الجاموس الأفريقي اجتماعية ، على عكس الذكور ، لأنها تفضل الحياة الانفرادية. لا يوجد سوى نوعين من الجاموس الأفريقي ، وهما جاموس الغابة وجاموس الرأس ، وجاموس الرأس. يعيش في مجموعات كبيرة تصل إلى 1000 حيوان ، بينما يعيش جاموس الغابة في مجموعات صغيرة في العدد.

بالاضافة إلى استخدام الانسان للأبقار في مجال الزراعة، فالانسان يحصل منها على الألبان، والتي يتم تصنيف أصناف متعددة منه، كما يستفيد من لحمها فهي مصدر جيد للحوم.

اترك تعليقاً