أفضل 12 دعاء اخر الليل مكتوب

أفضل 12 دعاء اخر الليل مكتوب، يعتبر الدعاء من أفضل العبادات، لما له من أثر كبير على النفس، فهو يشعرها بقربها من الله سبحانه وتعالى، ففيه استمداد العون من الله سبحانه وتعالى، والافتقار إليه، كما أن الدعاء ينفع فيما نزل من القضاء، ولقد علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن نلجأ إلى الله في الدعاء، وأن نلح فيه، فالله سبحانه وتعالى يحب العبد اللحوح، وللدعاء مجموعة من الآداب التي يجب أن يلتزم بها المسلم، أفضل 12 دعاء اخر الليل مكتوب.

دعاء آخر الليل

اللهم إني أسألك برحمتك التي تشمل كل شيء ، وبقوتك التي بها انتصرت على كل شيء ، وخضع لها كل شيء ، وأذل لها كل شيء. ، وبقوتك التي تغلبت بها على كل شيء ، وبقوتك لا يمكن لأي شيء أن يقف ، وبعظمتك التي ملأت كل شيء “. وبسلطتك التي تتجاوز كل شيء ، وبوجهك الباقي بعد هلاك كل شيء ، وبأسماءك التي ملأت كل شيء ، وبمعرفتك التي أحاطت بكل شيء ، وبنور وجهك الذي أضاء كل شيء يا نور ، اللهم اغفر لي ذنوبي. التي مزقت الرسغ.

صلاة الليل القصيرة مكتوبة

تناولت الأحاديث الشريفة فضل صلاة الليل وفضل الصلاة في الصلاة على النحو التالي:

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إن ربنا تبارك وتعالى ينزل كل ليلة إلى الجنة الدنيا ، عندما يكون بقي الثلث الأخير من الليل. [صحيح البخاري].

تفسير الحديث أن الله تعالى وجهه ينزل إلى الدنيا في الثلث الأخير من الليل ، وهو أفضل وقت لعبادة الله وإقامة الصلاة وتلاوة القرآن. له.

عن جابر رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: في الليل ساعة ما من مسلم يسأل الله خيرًا. من الدنيا والآخرة ، ولكنه يعطيها له ، وذلك كل ليلة “. [صحيح مسلم].

دعاء قضاء الحاجة في وقت متأخر من الليل

يحب الله تعالى عبده العنيد الذي يتأكد من إجابة دعائه مهما طال الوقت ، فهو يحب عبده الذي يشكره على نعمه لينمو ويعول. ربه يشعره بالأمان والأمان ويكافأ.

اللهم اني بحبل قوي وامر عقلاني اسألك الامان يوم الخطر والجنة دار الخلود مع القريبين من الشهود الجاثيين في السجود والذين يتمون. التعهدات ، أنت رحيم وودود ، تفعل ما تريد. من لا يمجد إلا له ، فسبحان صاحب النعمة والفضل ، والمجد لصاحب الشرف والكرم ، سبحان من أحصى كل شيء بعلمه.

يقول الله تعالى: “وإذا سألك عبادي عني فأني قريب.

دعاء الليل المستجاب

ولكي يستجيب الله للدعاء ، فهناك عدد من الشروط التي يجب توافرها في هذا الدعاء ، أولها أن نتوكل على الله تعالى وأن يدعوه ، وأن لا يدعوا أحداً من الناس ، أو أن يقسموا عليه. أيها النبي في الحلف والدعاء لله وحده.

  • اللهم ارزقني الصبر والقدرة على قبول ما لا مفر منه ، والله ارزقني الشجاعة والقوة لتغيير ما تستطيع يد تغييره ، والله أجريني أجراً وحكمة للتمييز بين هذا وذاك.
  • اللهم إني أسألك سؤالا لمن شد حاجته ، ومن أحبطك في الشدّة حاجته ، وعلّق ما عندك شته.
  • اللهم انسان كل غريب وصاحب كل انسان وحيد وملجأ كل مخيف وكاشف عن كل ضيقة اسألك ان تلقي رجائك في قلبي حتى لا يقلقني ولا عمل. ولكن أنا وأنت أطلب منك أن تجعل شأني مريحًا ومخرجًا لك هو فوق كل شيء.

دعاء الثلث الأخير من الليل للزواج

  • اللهم انتي رجاء اكشف عن هذا النصاب يا من عند دعوتك تجاوب ايها الحساب السريع ايها العظيم بشرف يا رب لا تتركني حزني ولا توكلني لمن حولي و قوتي ، وارحم ضعفي وفقر وحاجتي.
  • طغى على صعوبة شأني ، وجعل طريقي يسيرًا ، لأن صدري كان ضيقًا ، وضاعت عقلي ، وكنت مرتبكًا في أمري ، وأنت يا الله تعرف سرّي وسري ، صاحب نفعتي. وضرري.
  • اللهم إني أسألك سؤالاً خاضعًا خاضعًا أن تغفر لي وترحمني وتجعلني بيمينك راضيًا ورضيًا وفي كل الأحوال متواضعًا.
  • اللهم إني اقترب منك بذكرك ، وأطلب شفاعتك لنفسك ، وأسألك بكرمك أن تقربني من قربك ، وتوزع شكرك إلي ، وتلهمني بك. ذكرى.

هناك أوقات يستحب فيها الدعاء، مثل الدعاء في الساعات الأخيرة من يوم الجمعة، والدعاء في آخر الليل، كما يقبل الله سبحانه وتعالى دعاء الصائم عند الإفطار، ويفضل الدعاء بين الصلاة والإقامة.

اترك تعليقاً