ماذا توفر الوسائد الهوائية في السيارات

ماذا توفر الوسائد الهوائية في السيارات، تحدث في حياتنا اليومية الكثير من الحوادث، ولكن ع وسائل التقدم والتطور تم تطوير بعض الوسائل التي توفر الأمان والحماية في السيارات مثل الوسائد الهوائية التي يتم استخدامها داخل السيارات غالية الثمن ذات الطراز الحديث لحمايته من حدوث أي اصطدام مفاجئ، وتم تطويرها لتصبح تستخدم أيضا في السيارات العادية وتوفر الوسائد الهوائية في السيارات الأمان.

مكونات الوسائد الهوائية

الوسائد الهوائية احدى المستشعرات الحديثة الامنة التي تتواجد داخل السيارات والتي يتم استخدامها في حال حدوث الحوادث، وتتكون من العديد من المكونات الأساسية، تتمثل فيما يلي:

  • الوسادة: هي كيس رقيق من النايلون، يتواجد في عجلة القيادة او في الأبواب او لوحة القيادة.
  • أجهزة الاستشعار: هي التي تساعد الوسادة للانتفاخ، حيث انها تعمل على النفخ عندما تصل قوة التصادم الى سرعة 16-24 كم/ساعة.
  • نظام الانتفاخ: يحدث هذا النظام عند تفاعل أزيد الصوديوم مع نترات البوتاسيوم لإنتاج غاز النيتروجين الذي يؤدي الى انتفاخ الوسادة.

ما الذي توفره الوسائد الهوائية في السيارات

تتواجد الوسائد الهوائية في السيارات حيث انها توفر الأمان لجمع الركاب وحمايتهم من حدوث أي اضرار ويتم ذلك من خلال بعض الإشارات التي ترسلها الى صندوق يتضمن ازيد الصوديوم اثناء حدوث أي عملية تصادم وتوفير الحماية للركاب والسائق، وتنقسم الى نوعين اساسين منها الوسائد الهوائية الجانبية التي توفر الأمان للركاب، والوسائد الهوائية الامامية التي توفر الأمان للسائق.

كيف تعمل الوسائد الهوائية في السيارة

تعمل الوسائد الهوائية في السيارة من خلال المجسات التي تعطي انذار لحدوث تصادم او حادث واقع على الطريق، فتعمل على ارسال إشارات كهربائية الى الصندوق الذي يحتوي على ازيد الصوديوم وفور وصول الإشارات تذيب مادة الصوديوم لينتج عنها مادة جديدة وهي غاز النيتروجين الذي يمتلئ في الوسادة الهوائية وتتم هذه العملية في بضع دقائق معدودة وبالتالي توفر الأمان المطلوب لكل من السائق والركاب وتفادي مشكلة الحوادث في الطرق.

توفر الوسائد الهوائية في السيارات الأمان ومنع حدوث أي حوادث في الطرق من خلال بعض المجسات التي ترسل بعض الإشارات وتساعد هذه الإشارات على توفير الأمان والطمأنينة للسائقين والركاب في السيارة.

اترك تعليقاً